الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Question ..."أهــــــــــــــــلاً بكـــــــم فى منتدي مصطفى نور الدين"...Question الإنسان الوحيد الذي لا يخطئ .... هو الإنسان الذي لا يفعل شيئاً study الذي لايفهم صمتك لن يفهم كلماتك والذي لن يفهم كلماتك لن يُقدّر أفكارك كن study كما أنت على حقيقتك، وقل ما تشعر به في أعماقك، فالذين سيرفضونك لا قيمة لهم، والذين لهم قيمة لن يرفضوك .. study اترك المستقبل حتى يأتي , ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك . studyحصل ترماس أديسون على 1093 براءة اختراع ومع ذلك لم يحصل على شهادة الابتدائية،، حيث وصفه مدرسوه بالغباء، لاتجعل الشهادات عائقا. study قطرات المطر تكسر الحجر ليس لانها الاقوى ولكن بتكرار المحاوله تصل الى الهدف فلا تفقد الامل study في خبايا نفسك مواهب مدفونة، ابحث عنها هنا أو هناك.. ولا تستصغر نفسك.. ولا تقل أنا لا أفلح في شيء... study كلما كانت افكارك ايجابية وبناءة كلما عشت حياة ايجابية و سعيدة و كلما كانت افكارك سلبية كلما كنت ابعد ماتكون ان تحقق شيء ايجابي... study#انت_والمؤثرات -_- -_- الحياه مليانه مؤثرات سمعية و بصريه و حسيه و فكريه و ..... سواء الايجابى منها او السلبى... study العمل و الراحة وجهان لعملة واحدة .. ففي العمل تشعر بأنك تنجز و تنمو و تتقدم ، وأيضا في الراحة التي تحصل عليها... study أنت لا تدري ما الذي قد يحدث في المستقبل ؛ فلا تضيع وقتك وترهق روحك في الشوؤم أبدًاstudy

شاطر | 
 

 السيرة الذاتية للشيخ محمد المحيسني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى نور الدين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 503
تاريخ التسجيل : 16/01/2013
العمر : 20
الموقع : nouralden.alafdal.net

مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية للشيخ محمد المحيسني   الأربعاء 17 ديسمبر - 3:51


السيرة الذاتية للشيخ محمد المحيسني



هو الشيخ محمد بن سلمان المحيسني، القارئ والخطيب المولود في العام 1965 م (1385 هـ) بمنطقة حلة القصمان بالعاصمة السعودية الرياض. يعد من أقدم القراء في البلاد وأول مقرئ تسجل له قراءات خاشعة ومبكية. حفظ القرآن وتولى الإمامة مبكرا، وهو حاليا إمام مسجد القطري بمكة المكرمة.
أتم الشيخ المحيسني حفظ القرآن الكريم كاملا عند سن الثانية عشرة، ويعود الفضل إلى والده الذي كان يحثه على الاجتهاد في ذلك، ثم إلى شيخه حبيب الله علم الدين المكلف من قبل جماعة تحفيظ القرآن بالرياض برآسة عبد الرحمان الفريان رحمه الله، كما استفاد من دعم مدرسة تحفيظ القرآن بإدارة محمد بن سنان رحمه الله.
تولى الشيخ المحيسني الإمامة عند سن الخامسة عشرة، وأم المصلين لأول مرة ليلة الثامن والعشرين من رمضان من العام 1399 هـ بجامع العجيبة بالرياض. انتقل إلى "بريدة" في العام 1402 هـ لطلب العلم ومساعدة والده في التجارة، وتنقل بين عدد من المساجد الأخرى قبل أن يستقر بمسجد القطري بمكة المكرمة حيث يتولى الإمامة منذ العام 1427 هـ حتى الآن.
يشتهر الشيخ المحيسني بحسن صوته وتلاوته وكثرة خشوعه وبطريقته الخاصة في ترداد الآيات القرآنية. يعد من المقرئين القلائل الذين جددوا سنة البكاء والخشوع عند تلاوة القرآن في الوقت المعاصر، في الوقت الذي اكتفى معظم القراء بالتركيز على جانب الآداء وأحكام التجويد.
كانت بداية انتشار صيت الشيخ المحيسني من أول شريط سجله في 1397 هـ وتضمن تلاوة لسورة التوبة ، قبل أن يسجل له المصحف الكامل من قراءة التراويح والقيام في 1409 هـ. وظهرت له بعد ذلك تسجيلات مختلفة منها مصحف 1411 ومصحف 1414 وكان آخرها مصحف 1428 المسجل من قراءة له في رمضان. وجرت العادة في السنوات الأخيرة أن تنقل صلاة التراويح والقيام بصوته عبر الإنترنت وبشكل مباشر. كما سجلت له عدة خطب ومحاضرات رائعة معظمها من صلاة الجمعة كما له مواعظ وكلمات بأسلوب إنشادي جميل، غير أنه منع من الخطابة في 1414 هـ لأسباب سياسية.
تولى الشيخ المحيسني وظائف ومهام كثيرة، إذ درس القرآن وعلومه بعدد من المساجد وترأس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة المحيسني للاستثمار والتنمية ويعد من رجال الأعمال في مجال العقار.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nouralden.alafdal.net
 
السيرة الذاتية للشيخ محمد المحيسني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري :: شخصيات في الذاكرة-
انتقل الى: