الرئيسيةالبوابةاليوميةAqwalMoustafaNourس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Question ..."أهــــــــــــــــلاً بكـــــــم فى منتدي مصطفى نور الدين"...Question الإنسان الوحيد الذي لا يخطئ .... هو الإنسان الذي لا يفعل شيئاً study الذي لايفهم صمتك لن يفهم كلماتك والذي لن يفهم كلماتك لن يُقدّر أفكارك كن study كما أنت على حقيقتك، وقل ما تشعر به في أعماقك، فالذين سيرفضونك لا قيمة لهم، والذين لهم قيمة لن يرفضوك .. study اترك المستقبل حتى يأتي , ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك . studyحصل ترماس أديسون على 1093 براءة اختراع ومع ذلك لم يحصل على شهادة الابتدائية،، حيث وصفه مدرسوه بالغباء، لاتجعل الشهادات عائقا. study قطرات المطر تكسر الحجر ليس لانها الاقوى ولكن بتكرار المحاوله تصل الى الهدف فلا تفقد الامل study في خبايا نفسك مواهب مدفونة، ابحث عنها هنا أو هناك.. ولا تستصغر نفسك.. ولا تقل أنا لا أفلح في شيء... study كلما كانت افكارك ايجابية وبناءة كلما عشت حياة ايجابية و سعيدة و كلما كانت افكارك سلبية كلما كنت ابعد ماتكون ان تحقق شيء ايجابي... study#انت_والمؤثرات -_- -_- الحياه مليانه مؤثرات سمعية و بصريه و حسيه و فكريه و ..... سواء الايجابى منها او السلبى... study العمل و الراحة وجهان لعملة واحدة .. ففي العمل تشعر بأنك تنجز و تنمو و تتقدم ، وأيضا في الراحة التي تحصل عليها... study أنت لا تدري ما الذي قد يحدث في المستقبل ؛ فلا تضيع وقتك وترهق روحك في الشوؤم أبدًاstudy

شاطر | 
 

 السيرة الذاتية للقارئ الشيخ إدريس أبكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى نور الدين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 524
تاريخ التسجيل : 16/01/2013
الموقع : nouralden.alafdal.net

مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية للقارئ الشيخ إدريس أبكر   الأربعاء 17 ديسمبر - 6:38


السيرة الذاتية للقارئ الشيخ إدريس أبكر



صنف الشيخ إدريس بن محمد أبكر في خانة أجود وأروع الأصوات المرتلة للقرآن الكريم في العربية السعودية والعالم الإسلامي. كما أن له حافظة قوية وشخصية محبوبة بين الناس أبرزتا اسمه بين حاملي كتاب الله تعالى الأكفاء والأئمة الأخيار.





ولد الشيخ إدريس أبكر بمدينة جدة السعودية في العام 1395 للهجرة ( 1975 للميلاد)، وهو ثاني أكبر إخوته.

ظهر شغفه بقراءة القرآن وحفظه منذ الصغر، وكانت البداية عند سن الثامنة عندما كان يتردد على مسجد التوحيد، قبل أن يلتحق مجددا بحلقات التحفيظ بجامع الفطاني وهو ابن الثالثة عشرة ربيعا، حيث ساعدته ذاكرته القوية وتمكنه من أصول التلاوة على استكمال حفظ القرآن في مدة لم تتجاوز أربع سنوات، ليتولى مهمة إمامة المصلين بجامع الفطاني لمدة قاربت ثلاث سنوات.






أهله صوته العذب الجميل ومعرفته الدينية الواسعة وشخصيته المحبوبة بين الناس إلى التنقل بين عدد من المساجد الأخرى بجدة، منها جامع ابن تيمية (المشهور بجامع القحاطيين)، وجامع ابن القيم وجامع أسيد بن الخضير وجامع سليم الحربي وجامع باجابر.





تتلمذ الشيخ ادريس أبكر خلال مساره التعليمي على يد ثلة من كبار المشايخ والعارفين بكتاب الله، على رأسهم الأستاذ يوسف الأحمدي الفضل الذي لعب دورا كبيرا في تلقين الشيخ أبكر وبروز موهبته، كما علمه أساتذة آخرون مثل عبد الوهاب الأحمدي وعودة الظاهري وعبد الله القرني وهادي سعيد ومحمد رفيع الذي كان مؤذن مسجد الفطاني. ولايزال الشيخ أبكر يثني عليهم و يذكر فضلهم جميعا عليه.





وبعد إمامته المصلين بجامع الشيخ زايد الكبير في إمارة أبو ظبي في صلاتي التراويح والتهجد، نالت تلاوته إعجابا واستحسانا شديدا من الجميع وحشد خلفه الآلاف من المصلين، فأصدر مركز الجامع ذاته في العام 2013 قرارا بتعيينه إماما رسميا للجامع الذي أم فيه المصلين لأول مرة عند صلاة المغرب ليوم السبت 19 محرم 1435 الموافق ل 23 نونبر 2013.





كما تنقل الشيخ أبكر خلال السنوات الأخيرة بين عدد من دول العالم الإسلامي لإمامة المصلين في صلاتي التراويح والتهجد، منها الأردن وقطر والكويت والبحرين وإمارتي دبي وعجمان، وعدد من دول إفريقيا وآسيا .

.............


للشيخ إدريس أبكر خزانة غنية جدا من التسجيلات الصوتية والمرئية، وتتضمن تلاوة للقرآن الكريم والأذان وعددا من الأدعية والأذكار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nouralden.alafdal.net
 
السيرة الذاتية للقارئ الشيخ إدريس أبكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري :: شخصيات في الذاكرة-
انتقل الى: