الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Question ..."أهــــــــــــــــلاً بكـــــــم فى منتدي مصطفى نور الدين"...Question الإنسان الوحيد الذي لا يخطئ .... هو الإنسان الذي لا يفعل شيئاً study الذي لايفهم صمتك لن يفهم كلماتك والذي لن يفهم كلماتك لن يُقدّر أفكارك كن study كما أنت على حقيقتك، وقل ما تشعر به في أعماقك، فالذين سيرفضونك لا قيمة لهم، والذين لهم قيمة لن يرفضوك .. study اترك المستقبل حتى يأتي , ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك . studyحصل ترماس أديسون على 1093 براءة اختراع ومع ذلك لم يحصل على شهادة الابتدائية،، حيث وصفه مدرسوه بالغباء، لاتجعل الشهادات عائقا. study قطرات المطر تكسر الحجر ليس لانها الاقوى ولكن بتكرار المحاوله تصل الى الهدف فلا تفقد الامل study في خبايا نفسك مواهب مدفونة، ابحث عنها هنا أو هناك.. ولا تستصغر نفسك.. ولا تقل أنا لا أفلح في شيء... study كلما كانت افكارك ايجابية وبناءة كلما عشت حياة ايجابية و سعيدة و كلما كانت افكارك سلبية كلما كنت ابعد ماتكون ان تحقق شيء ايجابي... study#انت_والمؤثرات -_- -_- الحياه مليانه مؤثرات سمعية و بصريه و حسيه و فكريه و ..... سواء الايجابى منها او السلبى... study العمل و الراحة وجهان لعملة واحدة .. ففي العمل تشعر بأنك تنجز و تنمو و تتقدم ، وأيضا في الراحة التي تحصل عليها... study أنت لا تدري ما الذي قد يحدث في المستقبل ؛ فلا تضيع وقتك وترهق روحك في الشوؤم أبدًاstudy

شاطر | 
 

 السيرة الذاتية للاستاذ أحمد الشقيري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى نور الدين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 504
تاريخ التسجيل : 16/01/2013
العمر : 20
الموقع : nouralden.alafdal.net

مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية للاستاذ أحمد الشقيري   الخميس 18 ديسمبر - 5:04


السيرة الذاتية للاستاذ أحمد الشقيري





أحمد الشقيري هو إعلامي سعودي، ولد في مدينة جدة عام 1973م, واصل دراسته حتى حصل على بكالوريوس إدارة نظم، وماجستير في إدارة الأعمال من جامعة كاليفورنيا، يمتلك أحمد الشقيري تجارة خاصة به في بيع الأدوات المنزلية، هذا بالإضافة إلى أعماله الدعوية والتطوعية.




المجال الدعوي

اشتهر أحمد الشقيري في السعودية والوطن العربي بعد سلسلة خواطر التي حققت نجاحاً كبيراً بسبب بساطة أسلوبها ومعالجتها لقضايا الشباب والأمة والتي كانت دائما تبدأ بمقولته : لست عالما ولا مفتيا و لا فقيها و إنما طالب علم ، وأصدر كتاب للجزء الأول بعنوان خواطر شاب, كذلك قدم الشقيري برنامج يلا شباب وبرنامج جديد باسم "لو كان بيننا",وكذلك أصدر قرص دي في دي لبرنامجه (لوكان بيننا)., كما أقام الشقيري عدة حملات منها تنظيف حمامات المساجد وكتاب خواطر شاب وأمتنا واحدة هلالنا واحد وفينا خير ورحلة كتاب.
الإنجازات



الجوائز والألقاب

فاز الشقيري بالمركز الأول كأقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي من الشباب في الاستفتاء الذي قامت به مجلة شباب 20 الإماراتية، كما تم ترشيحه للمرة الثانية وخاض منافسة قوية مع الشيخ مشاري راشد العفاسي, وهو من الشباب الأكثر جاذبية بالنسبة إلى الشباب في طريقة إلقائه الكلام] وفاز عام 2010 م بجائزة أفضل شخصية إعلامية شابة في ملتقى الإعلاميين الشباب الثالث بالأردن واحتل الشقيري المركز الثالث والأربعون بعد المائة (143) في قائمة أكثر خمسمائة شخصية عربية مؤثرة في العالم العربي وفي العام الذي تلاه كان الشقيري من ضمن الأقوى في التأثير على الساحة العربية لكنه تراجع إلى المرتبه التاسعة عشر بعد المئتين (219)] وأما القائمة فهي قائمة تقوم عليها وتنشرها مجلة أريبيان بزنس وصدرت الآن للعام الثامن على التوالي وهي قائمة لأقوى خمسمائة (500) شخصية عربية ممن استطاعوا التأثير بدرجة كبيرة في مجتمعاتهم أو في المجتمعات التي يعيشون فيها, ودرجت العادة أن تضم القائمة 100 شخصية، لكن ارتأت أريبيان بزنس أن توسعها في عام 2011 م إلى 500 شخصية.
وكرمته السفارة اليابانية في السعودية لتعاونه في تطوير العلاقة بين اليابان والسعودية من خلال جزء من برنامجه حيث قام الشقيري بتناول الثقافة اليابانية في برنامجه خواطر والذي عرض على قناة إم بي سي. ومنح السفير الياباني شيجيرو إندو الشقيري شهادة تقدير وقال «أقدر جداً أن برنامج خواطر ساعد على زيادة اهتمام الشعب السعودي بجميع جوانب المجتمع الياباني.» وأقيم الحفل التذكاري لمنح شهادة التقدير في مقر إقامة السفير بحضور ممثلة شركة المملكة القابضة الدكتورة منى أبو سليمان وعدد من الطلاب السعوديين السابقين في اليابان



نقاط التحول


كانت في حياة الشقيري عدة نقاط تحول منها نقطة البدء بالصلاة, نقطة بداية القراءة, نقطة الإقلاع عن التدخين, نقطة الزواج, نقطة بدء برنامج يلا شباب, نقطة بدء برنامج خواطر. أما عن أول نقطة تحول في حياة الشقيري كانت في عام 1994 م وهي الصلاة, ويقول عنها: ومازلت أذكر أول صلاة صليتها كانت صلاة العصر وصليتها في البيت ومن يومها بديت الصلاة وكنت في هذه الفترة موجود في أمريكا، والنقطة الثانية كانت في عام 2000 في شهر مارس عندماً بدأ بترك تدخين السجائر والشيشة, استغرق إقلاع الشقيري عن التدخين عامين كاملين مليئين بالعقبات, فكان يقلع عن التدخين اسبوع ثم يعود إليه الاسبوع الآخر, وسبب العودة للتدخين كان إما حزناً أو تضايق ومن ثم يعود للإقلاع بعد عودة حماس التغيير. أما نقطة التحويل الثالثة فهي بداية عمل برنامج يلا شباب عام  2002.



بينما لاقت تلك التجربة قبولاً واسعاً على مستوى العالم العربي، شارك “الشقيري” بعد ذلك في برنامج “رحلة مع الشيخ حمزة يوسف” الذي قامت فكرته على مرافقة مجموعة من الشباب للداعية الأميركي في مواقع مختلفة من بينها الولايات المتحدة، لطرح رؤية متكاملة عن العلاقة بين الإسلام والغرب وكيف يمكن للمسلمين وخاصة الشباب دعوة الآخرين لدينهم بشكل حضاري.
استطاع “أحمد الشقيري” بأسلوبه البسيط وتناوله لقضايا قريبه من الشباب أن يحظى بثقتهم حتى جاءت المحطة الأبرز في مشواره مع التقديم التلفزيوني ممن خلال برنامج “خواطر” الذي يُعتبر استكمالاً لمشروع بدأه من خلال كتابة مجموعة من المقالات الأسبوعية في صحيفة المدينة السعودية تحت عنوان “خواطر شاب”، وقامت فكرة البرنامج على تقديم قضية شبابية معينة في حلقة لا تتجاوز مدتها خمس دقائق في شكل أقرب إلى النصيحة الموجهة للشبان والشابات.
الداعية الشاب جاء بالمركز الأول كأقوى شخصية مؤثرة في الوطن العربي من الشباب في الاستفتاء الذي قامت به مجلة شباب 20 الإماراتية، وفاز عام 2010 م بجائزة أفضل شخصية إعلامية شابة في ملتقى الإعلاميين الشباب الثالث بالأردن، كما احتل المركز 143 في قائمة أكثر 500 شخصية عربية مؤثرة في العالم العربي من قبل مجلة “أريبيان بزنس”.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nouralden.alafdal.net
 
السيرة الذاتية للاستاذ أحمد الشقيري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري :: شخصيات في الذاكرة-
انتقل الى: