الرئيسيةالبوابةاليوميةAqwalMoustafaNourس .و .جبحـثالتسجيلدخول
Question ..."أهــــــــــــــــلاً بكـــــــم فى منتدي مصطفى نور الدين"...Question الإنسان الوحيد الذي لا يخطئ .... هو الإنسان الذي لا يفعل شيئاً study الذي لايفهم صمتك لن يفهم كلماتك والذي لن يفهم كلماتك لن يُقدّر أفكارك كن study كما أنت على حقيقتك، وقل ما تشعر به في أعماقك، فالذين سيرفضونك لا قيمة لهم، والذين لهم قيمة لن يرفضوك .. study اترك المستقبل حتى يأتي , ولا تهتم بالغد لأنك إذا أصلحت يومك صلح غدك . studyحصل ترماس أديسون على 1093 براءة اختراع ومع ذلك لم يحصل على شهادة الابتدائية،، حيث وصفه مدرسوه بالغباء، لاتجعل الشهادات عائقا. study قطرات المطر تكسر الحجر ليس لانها الاقوى ولكن بتكرار المحاوله تصل الى الهدف فلا تفقد الامل study في خبايا نفسك مواهب مدفونة، ابحث عنها هنا أو هناك.. ولا تستصغر نفسك.. ولا تقل أنا لا أفلح في شيء... study كلما كانت افكارك ايجابية وبناءة كلما عشت حياة ايجابية و سعيدة و كلما كانت افكارك سلبية كلما كنت ابعد ماتكون ان تحقق شيء ايجابي... study#انت_والمؤثرات -_- -_- الحياه مليانه مؤثرات سمعية و بصريه و حسيه و فكريه و ..... سواء الايجابى منها او السلبى... study العمل و الراحة وجهان لعملة واحدة .. ففي العمل تشعر بأنك تنجز و تنمو و تتقدم ، وأيضا في الراحة التي تحصل عليها... study أنت لا تدري ما الذي قد يحدث في المستقبل ؛ فلا تضيع وقتك وترهق روحك في الشوؤم أبدًاstudy

شاطر | 
 

 السيرة الذاتية للشيخ صالح بن عواد المغامسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى نور الدين
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 524
تاريخ التسجيل : 16/01/2013
الموقع : nouralden.alafdal.net

مُساهمةموضوع: السيرة الذاتية للشيخ صالح بن عواد المغامسي   الجمعة 19 ديسمبر - 7:25

السيرة الذاتية للداعية المتواضع الشيخ صالح بن عواد المغامسي




خطيب وإمام وصاحب حرف وكلمة، مُلِمٌّ بقواعد اللغة العربية وعارف بخبايا القرآن الكريم والسنة النبوية، شديد التواضع وكثير البساطة، يحفظ اثني عشر ألف بيت من الشعر العربي قديمِه وحديثِه، ويمضي جزءا كبيرا من وقته في تفسير القرآن الكريم، وشرح آياته للناس في المساجد والتجمعات الدينية هنا وهناك، يتعلق الأمر بالداعية الإسلامي صالح المغامسي العمري الحربي الذي ازداد سنة 1963 في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.




ترعرع الشيخ صالح المغامسي بالمدينة المنورة التي تابع فيها المراحل التعليمية كلَّها، بما في ذلك دراساته العليا التي أنهاها بالتخرج في شعبة اللغة العربية والدراسات الإسلامية بجامعة الملك عبد العزيز. بعدها، وبحكم احتكاكه بأهل العلم منذ طفولته، ومجاورته للشيخ محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله، قرر دراسة الإسلام في المساجد على يد عدد من الشيوخ الأجلاء، أمثال الشيخ عطية محمد سالم، و أبو بكر الجزائري، و صالح محمد ابن عثيمين، و ابن باز.




بعد انهاء دراساته الجامعية وتعليمه الديني، وفَّقَهُ الله لعدد من المناصب والمسؤوليات، فانتسب لهيئة التدريس بكلية المعلمين، واشتغل خطيبا بجامع الملك عبدالعزيز لعدة سنوات، قبل أن يتم تعيينه مُحاضرا في المعهد العالي للأئمة والخطباء بجامعة طيبة منذ سنة 2009، بالإضافة إلى عمله مديرا لمركز الدراسات والبحوث في المدينة المنورة.




شهرة الشيخ صالح المغامسي، وإجادته لقواعد اللغة العربية، واطلاعه الواسع على علوم القرآن، عوامل من بين أخرى دفعته إلى التطوع بتقديم درس أسبوعي في تفسير القرآن الكريم بمسجد قباء في المدينة المنورة والذي اشتغل فيه كإمام وخطيب سنة 2006، كما يسهر على تقديم وتنشيط العديد من البرامج التلفزيونية على القنوات الفضائية العربية، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر؛ برنامج "محاسن التأويل" ، و سلسلة "قطوف دانية" ، و "المقام الأمين"، و " الباقيات الصالحات"، و "تاريخ الفقه الإسلامي".




في رصيد الشيخ صالح المغامسي مكتبة هامة من الدروس المسجلة والخطب الصوتية في السيرة النبوية وعلوم القرآن والتفسير والعقيدة، وغيرها من الحقول الدينية المرتبطة بمجال تخصصه العلمي ومؤهلاته اللغوية، تُبَثُّ على القنوات الفضائية والإذاعات وعلى شبكة الانترنيت.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nouralden.alafdal.net
 
السيرة الذاتية للشيخ صالح بن عواد المغامسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري :: شخصيات في الذاكرة-
انتقل الى: